حل درس من غرفتي وجهك لن يرحل مع التلخيص رواية عساكر قوس قزح

لتحميل الملف :

مرفق لكم حل الفصل الثالث والعشرون درس من غرفتي وجهك لن يرحل مع التلخيص وهذا هو الفصل 23 من الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع الفصل الثالث العام الدراسي 2019-2020 .

حل درس من غرفتي وجهك لن يرحل مع التلخيص رواية عساكر قوس قزح

حلول الاسئلة بشكل نصي :

1- نعم جربت قوة الأدب مرات عديدة، قراءة الروايات تزيد من قوة الخيال وتخصبه كما تجعل لكل قارئ شكل أبطاله الخاص وأحداثها الفريدة وتصوراته الفردية لها، نعم للروايات تأثير على القارئ فهي تجعل يشعر بسعادة أو حزن أو تعاطف مع شخصيات الرواية أو اكتشاف معارف ومعلومات جديدة.

2- مناقشة.

3- شعر إكال بحزن بسبب شوقه إلى آلينغ، هذا يوحي أن البعد والفراق في الحب شيء محزن للإنسان.

 

 


تلخيص درس من غرفتي وجهك لن يرحل

   في عطلة الصيف كان العمل المتاح لإكال وزملاؤه هو مساعدة ساعي البريد بحمل أكياس الرسائل الكثيرة، كان دعاء إكال في ليلة من الليالي أن لا يكون ساعي بريد في المستقبل، ولا أي مهنة تجبره على النهوض فجرا. كان المقابل الذي يعطيه ساعي البريد لإكال هو بعض من المال والفرصة لقراءة روايات كثيرة في مكتب البريد،

 روايات يتركها أولاد مسؤولو شركة ب نيما حين يتوجهون لقضاء عطلهم خارج بيليتونج. في إحدى الأيام لمحت عينا إكال رسالة، إنها باسمه، ومن آلينغ! شعر بقلبه يخفق وقرأ الرسالة مرارا وتكرارا، لقد أبدت له الفتاة شوقها إليه، لكن المشاعر اختلطت على إكال، بين السعادة والحزن، الحزن الذي عرفه لأول مرة حينما شاهد صرخة بودينغ المتألمة وهو جاثم أمام التمساح المقتول.

تحميل حل الفصل الثالث والعشرون

اضغط هنا للتحميل

 








الصف
الصف التاسع عام
الفصل
لغة عربية الصف التاسع
المادة
لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث
حجم الملف
160 KB
عدد الزيارات
1060
تاريخ الإضافة
2020-05-04, 04:18 صباحا

 

————————

#الصف التاسع عام, #حل درس من غرفتي وجهك لن يرحل مع التلخيص رواية عساكر قوس قزح, #لغة عربية الصف التاسع, #لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث
الصف التاسع عام

Similar Posts

اترك رد